آخـــر الــمــواضــيــع

المسلمون أحق بالعزاء » الكاتب: ahmedsami1406 » آخر مشاركة: ahmedsami1406 والعبث هنا خطير .. » الكاتب: النسر الجارح » آخر مشاركة: ahmedsami1406 الحملة القومية للتطعيم ضد #‏الحصبة و #‏الحصبة_الألمانية من 31 أكتوبر إلى 21 نوفمبر 2015 » الكاتب: لك عدت » آخر مشاركة: لك عدت الفرق بين جنة الفردوس وجنة عدن وجنة الخلود وجنة الماوى » الكاتب: لك عدت » آخر مشاركة: لك عدت والشوْقَ إلى لقائِكَ.... » الكاتب: لك عدت » آخر مشاركة: لك عدت الاسعافات الأولية لضربة الشمس » الكاتب: لك عدت » آخر مشاركة: لك عدت الشرك بالله و الإضرار بالناس حديث لا اصل لة » الكاتب: أبو يوسف » آخر مشاركة: أبو يوسف متى بكى النبي صلى الله عليه وسلم » الكاتب: omair hosam » آخر مشاركة: أبو يوسف جديد لأهل القرآن: أيسر المقال في شرح تحفة الأطفال pdf » الكاتب: محمد رفيق الشوبكي » آخر مشاركة: أبو يوسف جديد لأهل القرآن: اللآلئ الذهبية في شرح المقدمة الجزرية pdf » الكاتب: محمد رفيق الشوبكي » آخر مشاركة: أبو يوسف حقيقة السلطان سليمان القانوني (مسلسل حريم السلطان) » الكاتب: أبو يوسف » آخر مشاركة: أبو يوسف متى نفيق من غفلتنا » الكاتب: المفوض امره لله » آخر مشاركة: المفوض امره لله الضب يشهد بنبوة رسول الله صلى الله عليه وسلم » الكاتب: المراقى » آخر مشاركة: المراقى أمة مذنبة ورب غفور » الكاتب: المراقى » آخر مشاركة: المراقى طيب عرق رسول الله صلى الله عليه وسلم » الكاتب: المراقى » آخر مشاركة: المراقى الهجرة وألطاف الله الخفية » الكاتب: المراقى » آخر مشاركة: المراقى الصبر هدية الهجرة للأمة » الكاتب: المراقى » آخر مشاركة: المفوض امره لله الأمانة حل مشاكلنا الاقتصادية » الكاتب: المراقى » آخر مشاركة: المفوض امره لله دور المريض في نجاح علاج المس و السحر » الكاتب: elhendymm1 » آخر مشاركة: المفوض امره لله حمل المصاحف الكامله لمشاهير القراء برابط واحد » الكاتب: elhendymm1 » آخر مشاركة: أبو يوسف

ضع إعلانك هنا


[ اقرا القران معنا all ] [ عدد مرات العرض 3672914 ] [ عدد النقرات 798 ][ Islam2you Tube ] [ عدد مرات العرض 3489152 ] [ عدد النقرات 472 ]
[ mail request ] [ عدد مرات العرض 3640369 ] [ عدد النقرات 635 ][ dorar_hadith_banner ] [ عدد مرات العرض 3489052 ] [ عدد النقرات 178 ]
[ quranalalameen-hazem ] [ عدد مرات العرض 3578229 ] [ عدد النقرات 523 ][ alalameen Tube ] [ عدد مرات العرض 3489141 ] [ عدد النقرات 304 ]

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    إدارة المنتدى
    علم الدولة:
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : Apr 2010
    المشاركات: 432
    التقييم: 10
    الدولة : Cairo
    مقالات المدونة: 1

    أوسمة العضو

     

    الحمار العراقي.. والرحمة الأمريكية!

    الحمار العراقي.. والرحمة الأمريكية!








    نسأل الله أن تشملنا هذه الرحمة أسوة بذلك الحمار!




    أثارت رحلة حمار عراقي من الفلوجة إلى مدينة "أوماها" الأمريكية ضحك المراقبين.. وشر البلية ما يضحك كما يقال!، حيث اختلط الجد بالهزل في هذه الرحلة التي تمت بجهود مشتركة لقوات المارينز وجمعية تدعو بالرفق بالحيوانات ولا مساس بها.
    والغريب أن "تيري كريسب"، وهو أحد أعضاء تلك الجمعية، كسر قلبي حين تحدث بألم بالغ عن "تدني مكانة الحمير في هذا الجزء من العالم" – العراق- وما تتعرض له من قهر واستلاب وقمع ومصادرة حشيش!.
    وكأن مكانة الحمير هي الوحيدة المتدنية في ذلك "الجزء من العالم" المبتلى بالحروب والنكبات والويلات والهمرات والجنرالات وكل ماهو آت آت!.
    رحلة الحمار "سموك"
    والذي أزعج مستر كريسب أن العراقيين ينظرون للحمار "كحيوان يسخر في الأعمال".. ولا أدري ما هو شغل الحمير في أمريكا؟!، هل يضعونها في المكاتب لتجري عمليات حسابية؟..
    ربما؛ لكن الواضح أن حميرنا جبلت من طينة ثانية وإن بدت لهم كأنها من طينة حميرهم!.. إذن المشكلة ليست جغرافية بل طينية بحتة!.
    لذا أخذوا الحمار «سموك»، كما أسموه، إلى مختبرات التجارب ليحللوا طينته، ولحسن حظه، وهو قطعا حمار محظوظ جدا، إنه لم يكن وحيدا في الرحلة فلم يعانِ من "بعد المسافة وقلة الزاد ووحشة الطريق" مثلما عانينا حين ركبنا رحلة اللاعودة، بلا معين سوى الله، فقد وجد أصدقاء يتابعون أخباره طوال رحلته - التي استمرت أربعة أسابيع أمضاها من الفلوجة إلى تركيا والخروج منها إلى أمريكا- أولا بأول وعلى أعلى المستويات وفي مقدمتهم السفير الأميركي لدى تركيا.
    ولم تكن تلك الرحلة سهلة وميسرة فقد واجهت إجراءات معقدة اشتملت على استحصال تحاليل دم وشهادات واستمارات صحية من الجمارك والزراعة والخطوط الجوية، وقد أجراها المضيفون بالتمام والكمال إكراما لعيني حمار عراقي كانت مكانته متدنية في بلده الأول، ولتذهب الملايين التي تتعذب في"ذلك الجزء من العالم" إلى الجحيم من دون أن يرف لتيري كريسب أي جفن!.
    في تلك الرحلة التي يبلغ طولها 7 آلاف ميل (11 ألف كم)، وكلفت أمريكا بين 30 إلى 40 ألف دولار كان كل شيء بها يهون: المال والتعب والبهدلة، مادام الهدف منها عظيما وهو "إنقاذ الحمار من واقعه المزري" كما صرحوا.
    خيانة حمار!
    وكشف الخبر الذي بثته وكالة «أسوشييتد برس» أن الجمعية قامت من قبل بنقل كلاب وقطط من العراق إلى الولايات المتحدة لإحساسها أن الكلاب والقطط في العراق "تعاني" من سوء المعاملة!، كما نقلت لها التقارير الاستخباراتية وأكد ذلك شهود عيان، فثارت نخوتها وأتمت عملها على أحسن وجه!.
    لكن لأسباب لا مجال لذكرها هنا، لا نعلم حقيقة مشاعر الحمار الأمريكي من أصل وفصل عراقي وهو بعيد عن الفلوجة وأهلها الذين ينظرون إليه الآن بالتأكيد نظرة غضب، كون أن الأمريكان كشفوا باهتمامهم به حقيقته المخجلة والمخزية لكل حمار شريف على وجه أرض العراق المحتل!.
    فلم يكن سوى حمار خائن تعاون مع الأمريكان؛ بدليل أن الكولونيل جون فولسوم، الذي كان يعمل في مقر قاعدة جوية عراقية كانت تستخدمها قوات المارينز صرح بأنه "اعتاد المشي معه يوميا وارتبط به كثيرا" لذا لم يستطع التخلي عنه، وهذا تأكيد صريح على خيانته!.. فالسير مع المحتلين خيانة عظمى حتى لو جاءت من حمار!...
    وبهذه الحالة من الصعب أن يعود ثانية للعراق وللفلوجة تحديدا، لكن ربما تستطيع الحكومة العراقية التي عجزت عن توفير الأمن لأبنائها البررة أن توفر له مكانا آمنا في المنطقة الخضراء وإلا لفتكت به "القاعدة" وأعوانها، فسيف الخيانة المصلط لا يفرق بين رقبة إنسان وحمار!.. فكل الرقاب سواسية ساعة القصاص "العادل"!.
    ويبقى للحمار "سموك" قصب السبق كون أن الجمعية، كما يؤكد الخبر، لم يسبق لها نقل حمار من قبل، على طائرة تجارية عادية؛ بل تطلب الأمر طائرة شحن.. وبذلك يكون "سموك" أول حمار تشمله رحمة الجمعية الواسعة..
    نسأل الله أن تشملنا جميعا هذه الرحمة أسوة بذلك الحمار المحظوظ!!.

    عبدالرزاق الربيعي
    نقلا عن موقع onislam.net
    الرابط الأصلى
    http://onislam.net/arabic/blogs/misc...-12-40-29.html

  2. #2
    مشرف
    رقم العضوية : 50
    تاريخ التسجيل : Jun 2010
    المشاركات: 1,803
    التقييم: 10
    مقالات المدونة: 3

    أوسمة العضو

     

    اللهم ارنا الحق حقا وارنقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
    اللهم ارزقنا قلبا خاشعا ورزقا واسعا وعملا متقبلا .
    جزاك الله خيرا

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

webune

flagcounter

احصائيات وترتيب الموقع


Free Page Rank Tool