آخـــر الــمــواضــيــع

دعاء الفرج للشيخ محمد الهاشمى » الكاتب: هدير محمد » آخر مشاركة: هدير محمد هل يحرم الإسلام النساء من قيادة السيارات والطائرات » الكاتب: المراقى » آخر مشاركة: المراقى الرحمة الإلهية فى الليلة الأولى من رمضان » الكاتب: المراقى » آخر مشاركة: المراقى بلاغة القرآن فى خطاب السيدة مريم » الكاتب: المراقى » آخر مشاركة: المراقى هل الإسلام ينمى ويقوى الناحية الروحية فى الإنسان » الكاتب: المراقى » آخر مشاركة: المراقى The Meaning Of Life ما هو معنى الحياة » الكاتب: أبو يوسف » آخر مشاركة: أبو يوسف كيف نفكر فى الله وكيف نتعرف عليه » الكاتب: المراقى » آخر مشاركة: المراقى why convert to Islam from Christianity » الكاتب: أبو يوسف » آخر مشاركة: أبو يوسف تُرى كيف يمكن أن يعود الدكتور مرسي إن شاء الله! » الكاتب: alfarouksoft » آخر مشاركة: alfarouksoft أسباب تأخر إجابة الدعاء » الكاتب: omair hosam » آخر مشاركة: omair hosam ما علاقة الإنسان بالكون » الكاتب: المراقى » آخر مشاركة: المراقى لماذا نرى مجتمعات المسلمين أكثر المجتمعات تخلفا » الكاتب: المراقى » آخر مشاركة: المراقى إليكم حصن المسلم كاملاً إن شاء الله » الكاتب: ابنة الفاروق » آخر مشاركة: أبو يوسف السلطان عبد الحميد الثاني .. رؤية تاريخية » الكاتب: ابنة الفاروق » آخر مشاركة: لك عدت إليك أنت يافتاة الإسلام » الكاتب: ابنة الفاروق » آخر مشاركة: أبو يوسف مِنكُـن مُـنــفرات » الكاتب: ابنة الفاروق » آخر مشاركة: أبو يوسف الإساءة إلى الناس فن » الكاتب: ابنة الفاروق » آخر مشاركة: أبو يوسف العافية نعمة الدنيا والآخرة » الكاتب: ابنة الفاروق » آخر مشاركة: أبو يوسف فائدةً من كتاب-الردّ على الشاذلي-لشيخ الإسلام ابن تيميَّة » الكاتب: ابنة الفاروق » آخر مشاركة: ابنة الفاروق اسمعي بارك الله فيك » الكاتب: معاد مد » آخر مشاركة: معاد مد

ضع إعلانك هنا


[ اقرا القران معنا all ] [ عدد مرات العرض 2317839 ] [ عدد النقرات 682 ][ Islam2you Tube ] [ عدد مرات العرض 2134077 ] [ عدد النقرات 412 ]
[ mail request ] [ عدد مرات العرض 2285294 ] [ عدد النقرات 535 ][ dorar_hadith_banner ] [ عدد مرات العرض 2133977 ] [ عدد النقرات 136 ]
[ quranalalameen-hazem ] [ عدد مرات العرض 2223154 ] [ عدد النقرات 427 ][ alalameen Tube ] [ عدد مرات العرض 2134066 ] [ عدد النقرات 254 ]

النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. #1
    إدارة المنتدى
    علم الدولة:
    رقم العضوية : 1
    تاريخ التسجيل : Mar 2010
    المشاركات: 925
    التقييم: 10
    العمل : طالب علم
    الهوايه : ألدعوة الي الله في شبكة الاسلام لك

    أوسمة العضو

     

    01 (3) نحن الان في زمن الملاحم والسنوات الخداعات




    نحن الان في
    زمن الملاحم
    والسنوات الخداعات
    وزمن الرويبضة

    وستاتي أحداث الملحمة الكبرى و معركة دابق و عودة الخلافة و ظهور المهدي
    وظهور الدجال

    الحرب الان في سوريا ستغير ميزان القوي
    وستغير تاريخ الامة

    وتكون الشام فسطاط المسلمين في ارض
    الغوطة

    كما في الاحاديث الصحيحة
    لاحظوا معي ان الغوطة
    الان ضربت بالاسلحة الكيميائية من بشار السفاح من حوالي يومين
    احاديث الغوطة

    موْضِعُ فُسْطَاطِ المسلمينَ في الملاحمِ ، أرضٌ يُقالُ لها الغُوطَةُ.
    الراوي: مكحول المحدث:الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4640
    خلاصة حكم المحدث: صحيح



    يومُ الملحمةِ الكبرى فسطاطُ المسلمين بأرضٍ يقالُ لها : ( الغُوطةَ ) ؛ فيها مدينةٌ يقال لها : ( دمشقُ ) ؛ خيرُ منازلِ المسلمين يومئذٍ .
    الراوي: أبو الدرداء المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 3097
    خلاصة حكم المحدث: صحيح


    يومُ الملْحَمَةِ الكُبْرى فُسطاطُ المسلمين بأرضٍ يُقالُ لها الغُوطةُ فيها مدينةٌ يُقالُ لها دِمشقُ خيرُ منازلِ المسلمين يومئذٍ.
    الراوي: أبو الدرداء المحدث:الألباني - المصدر: فضائل الشام ودمشق - الصفحة أو الرقم: 15
    خلاصة حكم المحدث: صحيح



    أتيتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم وهو في بناءٍ له فسلَّمتُ عليه فقال عوفٌ قلتُ نعم يا رسولَ اللهِ قال ادخُلْ فقلتُ كُلِّي أم بعْضي قال بل كُلُّك قال فقال لي اعدُدْ عوفُ ستًّا بين يدي الساعةِ أولهنَّ مَوْتي قال فاستبْكَيْتُ حتى جعل رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم يُسْكِتُني قال قل إحدى والثانيةُ فتحُ بيتِ المقدسِ قُلِ اثنَينِ والثالثةُ فتنةٌ تكون في أُمَّتي وعظْمِها والرابعةُ مَوتانِ يقع في أُمَّتي يأخذُهم كقُعاصِ الغنَمِ والخامسةُ يُفيضُ المالُ فيكم فَيْضًا حتى أنَّ الرجلَ لَيُعْطَى المائةَ دِينارٍ فيظلُّ يسخَطُها قُلْ خمسًا والسادسةُ هُدنةٌ تكون بينكم وبين بني الأصفرِ يسيرون إليكم على ثمانينَ رايةً تحت كلِّ رايةٍ اثنا عشرَ ألفًا. فسطاطُ المسلمين يومئذٍ في أرضٍ يقالُ لها الغُوطَةُ فيها مدينةٌ ويقال لها دِمَشْقُ.
    الراوي: عوف بن مالك الأشجعي المحدث:الألباني - المصدر: فضائل الشام ودمشق - الصفحة أو الرقم: 30
    خلاصة حكم المحدث: صحيح



    السنوات الخداعة اللتي قبل ظهور الدجال
    وهذا هو زمننا الان
    زمن الرويبضة

    أن أمامَ الدجالِ سنونٌ خداعاتٌ يُكذَّبُ فيها الصادقُ ويصدقُ فيها الكاذبُ ويخونُ فيها الأمينُ ويؤتمنُ فيها الخائنُ ويتكلمُ فيها الرويبضةُ.
    الراوي: أنس بن مالك المحدث:ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 13/91
    خلاصة حكم المحدث:
    إسناده جيد


    إنَّ أمامَ الدَّجَّالِ سنينَ خدَّاعةً ، يُكَذَّبُ فيها الصادقُ ، ويصدَّقُ فيها الكاذبُ ، فيخَوَّنُ فيها الأمينُ ، ويؤتَمنُ فيها الخائنُ ، ويتَكَلَّمُ فيها الرُّوَيْبضةُ ، قيلَ: وما الرُّوَيْبضةُ ؟ قالَ الفوَيْسِقُ يتَكَلَّمُ في أمرِ العامَّةِ.
    الراوي: أنس بن مالك المحدث:ابن كثير - المصدر: نهاية البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 1/87
    خلاصة حكم المحدث:
    إسناده جيد



    سيأتِي على الناسِ سنواتٌ خدّاعاتٌ ، يُصدَّقُ فيها الكاذِبُ ، ويُكذَّبُ فيها الصادِقُ ، ويُؤتَمَنُ فيها الخائِنُ ، ويخونُ الأمينُ ، وينطِقُ فيها الرُّويْبِضَةُ . قِيلَ : وما الرُّويْبِضةُ ؟ قال : الرجُلُ التّافِهُ يتَكلَّمُ في أمرِ العامةِ.
    الراوي: أنس بن مالك و أبو هريرة المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3650
    خلاصة حكم المحدث: صحيح




    صلح المسلمين مع الروم
    ومحاربة عدو من ورائهم

    إنكم تصالحون الروم صلحا آمنا وتغزون أنتم وهم عدوا من ورائكم فتنصرون وتغنمون.
    الراوي: - المحدث:ابن باز - المصدر: مجموع فتاوى ابن باز - الصفحة أو الرقم: 135/6
    خلاصة حكم المحدث:
    صحيح


    ستصالحون الرومَ صلحًا آمنًا، فتغزون أنتم وهم عدوًّا من ورائكم، فتنصرون وتغنمون وتسلمون، ثم ترجعون حتى تنزلوا بمرجٍ ذي تلولٍ، فيرفع رجلٌ من أهل النصرانيةِ الصليبَ، فيقول : غلب الصليبُ، فيغضب رجلٌ من المسلمين، فيدقُّه فعند ذلك ؛ تغدر الرومُ وتجمع للملحمةِ .
    الراوي: ذو مخبر الحبشي المحدث:الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5355
    خلاصة حكم المحدث:
    إسناده صحيح


    قالَ جُبَيْرٌ : انطلقْ بنا إلى ذي مِخبَرٍ رجلٍ مِن أصحابِ النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ فأتَيناهُ ، فسألَهُ جُبَيْرٌ عنِ الهُدنةِ ، فقالَ : سمِعتُ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ يقولُ : ستصالِحونَ الرُّومَ صُلحًا آمنًا ، وتغزونَ أنتُمْ وَهُم عدوًّا مِن ورائِكُم.
    الراوي: حسان بن عطية المحدث:الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2767
    خلاصة حكم المحدث: صحيح




    المعركة الكبري او الملحمة الكبري اللتي بعد الصلح
    وتكون مع الروم

    لا تقومُ الساعةُ حتَّى ينزلَ الرومُ بالأعماقِ ، أوْ بدابقٍ . فيخرجُ إليهمْ جيشٌ مِنَ المدينةِ . مِنْ خيارِ أهلِ الأرضِ يومئذٍ . فإذا تصافُّوا قالتِ الرومُ : خلُّوا بينَنا وبينَ الذينَ سُبُوْا مِنَّا نقاتلُهُمْ . فيقولُ المسلمونَ : لا . واللهِ ! لا نُخلِّي بينَكمْ وبينَ إخوانِنا . فيقاتلونَهُمْ . فينهزمُ ثلثٌ لا يتوبُ اللهُ عليهمْ أبدًا . ويقتلُ ثلثُهمْ ، أفضلُ الشهداءِ عندَ اللهِ . ويفتتحُ الثلثُ . لا يُفتنونَ أبدًا . فيفتتحونَ قُسطنطينيةَ . فبينَما همْ يقتسمونَ الغنائمَ ، قدْ علَّقوا سيوفَهُمْ بالزيتونِ ، إذْ صاحَ فيهم الشيطانُ : إنَّ المسيحَ قدْ خلَفَكمْ في أهليكُمْ . فيخرجونَ . وذلكَ باطلٌ . فإذا جاءُوا الشامَ خرجَ . فبينَما همْ يعدونَ للقتالِ ، يسوونَ الصفوفَ ، إذْ أُقيمتِ الصلاةُ . فينزلُ عِيسى ابنُ مريمَ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ . فأمَّهُمْ . فإذا رآهُ عدوُّ اللهِ ، ذابَ كما يذوبُ الملحُ في الماءِ . فلوْ تركَهُ لانذابَ حتى يهلكَ . ولكنْ يقتلُهُ اللهُ بيدِهِ . فيريهِمْ دمَهُ في حربتِهِ.
    الراوي: أبو هريرة المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2897
    خلاصة حكم المحدث: صحيح




    ونصحنا النبي ان نكون مع جند الشام في ذلك الزمان
    كما في الحديث

    سيصيرُ الأمرُ أن تكونوا جنودًا مجنَّدةً : جندٌ بالشامِ، وجندٌ باليمنِ، وجندٌ بالعراقِ، فقال ابنُ حوالةَ : خِرْ لي يا رسولَ اللهِ ! إنْ أدركتَ ذلكَ ؟ قال :عليكَ بالشامِ ؛فإنها خيرةُ اللهِ منْ أرضهِ، يجتبي إليها خيرتَهُ من عبادِهِ، فأما إنْ أبيتُمْ ؛ فعليكُم بيمَنِكُم، واسقُوا منْ غُدُرِكم ؛ فإنَّ اللهَ - عز وجل - توكَّل لي بالشامِ وأهلِهِ .
    الراوي: عبدالله بن حوالة المحدث:الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 6229
    خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح



    سيصيرُ الأمرُ إلى أنْ تكونوا جنودًا مُجَنَّدَةً ، جندٌ بالشامٍ ، وجندٌ باليَمَنِ ، وجندٌ بالعراقِ ، عليكَ بالشامِ ، فإِنَّها خِيرَةُ اللهِ من أرضِهِ ، يَجْتَبِي إليها خِيرَتَهُ مِنْ عبادِهِ ، فإِنْ أَبَيْتُم فَعَلَيْكُمْ بِيَمَنِكُمْ، وَاسْقُوا مِنْ غُدُرِكُمْ، فإِنَّ اللهَ قدْ تَوَكَّلَ لِي بالشامِ وأهْلِهِ.
    الراوي: عبدالله بن حوالة المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3659
    خلاصة حكم المحدث:
    صحيح



    يُجَنَّدُ النَّاسُ أجْنادًا ، جُندٌ باليمنِ ، وجُندٌ بالشامِ ، وجُندٌ بالمْشرِقِ ، وجُندٌ بالمغْرِبِ فقال رجلٌ : يا رسولَ اللهِ ! خِرْ لِي ، إنِّي فَتًي شابٌ ، فلَعلِّي أُدرِكُ ذلكَ ، فأيَّ ذلكَ تأمرُنُي ؟ قال : عليكَ بالشَّامِ.
    الراوي: واثلة بن الأسقع الليثي أبو فسيلة المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 3090
    خلاصة حكم المحدث:
    صحيح لغيره

    يا رسولَ اللهِ اكتب لي بلدًا أكونُ فيه فلو أعلمُ أنك تبقى لم أختَرْ على قُرْبِك قال عليك بالشامِ ثلاثًا.
    الراوي: عبدالله بن حوالة المحدث:الألباني - المصدر: فضائل الشام ودمشق - الصفحة أو الرقم: 9
    خلاصة حكم المحدث: صحيح



    الخلافة وظهور المهدي

    تكونُ النُّبُوَّةُ فيكم ما شاء اللهُ أن تكونَ، ثم يَرْفَعُها اللهُ - تعالى -، ثم تكونُ خلافةٌ على مِنهاجِ النُّبُوَّةِ ما شاء اللهُ أن تكونَ، ثم يَرْفَعُها اللهُ - تعالى -، ثم تكونُ مُلْكًا عاضًّا، فتكونُ ما شاء اللهُ أن تكونَ، ثم يَرْفَعُها اللهُ - تعالى -، ثم تكونُ مُلْكًا جَبْرِيَّةً فيكونُ ما شاء اللهُ أن يكونَ، ثم يَرْفَعُها اللهُ - تعالى -، ثم تكونُ خلافةً على مِنهاجِ نُبُوَّةٍ . ثم سكت . . .

    الراوي: النعمان بن بشير المحدث:الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5306
    خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن





    المَهْدِيُّ مِنَّا أهلَ البيتِ ، يُصْلِحُهُ اللهُ في لَيْلِه.
    الراوي: علي بن أبي طالب المحدث:الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2371
    خلاصة حكم المحدث:
    صحيح بمجموع طرقه


    المهديُّ مني : أجلى الجبهةِ، أقنى الأنفِ، يملأ الأرضَ قسطًا وعدلًا، كما مُلئتْ ظلمًا وجَورًا، يملك سبعَ سنينَ .
    الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث:الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5382

    خلاصة حكم المحدث:
    إسناده حسن

    يَكونُ في أمَّتي المَهْديُّ إن قَصَّرَ فسبعٌ وإلَّا فتِسعٌ فتنعَمُ فيهِ أمَّتي نِعمةً لم ينعَموا مثلَها قطُّ تُؤتَى أُكُلَها ولا تَدَّخرُ منهم شيئًا والمالُ يومئذٍ كُدوسٌ فيقومُ الرَّجلُ فيقولُ يا مَهْديُّ أعطِني فيقولُ خُذْ.
    الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث:الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3315
    خلاصة حكم المحدث:
    حسن

    أُبَشِّرُكُم بالمَهْدِيِّ يُبعثُ فيَأتِي على اختلافٍ من الناسِ وزلازلَ فيَملأُ الأرضَ قِسْطًا وعدلًا كما مُلِئَتْ جَوْرًا وظلمًا يَرضى عنهُ ساكنُ السماءِ وساكنُ الأرضِ يَقسمُ المالَ صِحاحًا فقال لهُ رجلٌ ما صِحاحًا قال بالسَّوِيَّةِ بينَ الناسِ قال ويَملأُ اللهُ قلوبَ أمةِ محمدٍ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ غِنًى ويَسَعُهُمْ عدلُهُ حتى يأمرَ مناديًا فينادي فيقولُ من لهُ في مالٍ حاجةٌ فما يقومُ من الناسِ إلا رجلٌ فيقولُ ائتِ السَّدَّانَ يعني الخازنَ فقل لهُ إنَّ المَهْدِيَّ يأمُرُكَ أن تُعطيَني مالًا فيقولُ لهُ احْثُ حتى إذا جعلَهُ في حِجْرِهِ وأَبْرَزَهُ ندِمَ فيقولُ كنتُ أجشعَ أمةِ محمدٍ نفسًا أوعجزَ عنِّي ما وسعَهم قال فيردُّهُ فلا يُقبَلُ منهُ فيُقالُ لهُ إنَّا لا نأخذُ شيئًا أعطيناهُ فيكونُ كذلكَ سبعَ سنينَ أو ثمانِ سنينَ أو تسعَ سنينَ ثم لا خيرَ في العيشِ بعدَهُ أو قال ثم لا خيرَ في الحياةِ بعدَهُ.
    الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث:الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 7/1731
    خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات رجال مسلم غير العلاء بن بشير وهو مجهول لكن قد توبع على بعضه



    الاحاديث القادمة اوردها الشيخ الالباني في السلسلة الضعيفة


    إذا رأيتمْ الراياتِ السودَ قدْ جاءتْ منْ قبلِ خراسانَ ، فأتوهَا فإنَّ فيها خليفةَ اللهِ المهدي.
    الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 648
    خلاصة حكم المحدث: صحيح


    ولكن اورد الشيخ الالباني هذا الحديث في السلسلة الضعيفة


    إذا رأيتم الراياتِ السودَ قَدْ جاءَتْ مِنْ قِبَلِ خُرَاسانَ ، فأْتُوها فإِنَّ فيها خليفَةُ اللهِ المهدِيِّ.
    الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 506
    خلاصة حكم المحدث: ضعيف






    يُقتَلُ عندَ كَنزِكُم ثلاثَةٌ كُلُّهُم ابنُ خَليفَةٍ لا يصيرُ إلى واحِدٍ منهُم ثُمَّ تطلُعُ الراياتُ السودُ من قِبَلِ المشرِقِ فيقاتلونَكُم قتالًا لَم يقاتِلهُ قومٌ ثُمَّ ذكر شيئًا لا أحفَظُهُ قال فإذا رأيتُموه فبايِعوهُ ولو حَبوًا على الثَّلجِ فإنَّهُ خليفَةُ اللَّهِ المهدِيُّ.
    الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:ابن كثير - المصدر: نهاية البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 1/42
    خلاصة حكم المحدث: إسناده قوي صحيح


    ولكن اورد الشيخ الالباني هذا الحديث في السلسلة الضعيفة

    يُقتَلُ عندَ كَنزِكُم ثلاثةٌ، كلُّهمُ ابنُ خليفةٍ ، ثمَّ لا يصيرُ إلى واحدٍ منهُم، ثمَّ تطلُعُ الرَّاياتُ السُّودُ من قِبَلِ المشرقِ، فيقتلونَكُم قتلًا لم يَقتُلهُ قومٌ - ثمَّ ذَكَرَ شيئًا لا أحفَظُهُ فقالَ - فإذا رأيتُموهُ فبايِعوهُ ولَو حبوًا علَى الثَّلجِ، فإنَّهُ خليفةُ اللَّهِ المَهْديُّ وفي روايةٍ إذا رأيتُمُ الرَّاياتِ السُّودَ خرجَت من قبَلِ خُراسانَ فأْتُوها ولَو حَبوًا.
    الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 85
    خلاصة حكم المحدث: منكر


    الايمان اذا ظهرت الفتن بالشام


    بَينا أنا نائمٌ رأيتُ عمودَ الكتابِ احْتُمِلَ مِن تحتِ رأسي فعُمِدَ بهِ إلى الشَّامِ ، ألا وإنَّ الإيمانَ حين تقعُ الفتنُ بالشَّامِ .
    الراوي: أبو الدرداء المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 3094
    خلاصة حكم المحدث:
    صحيح


    إني رأيتُ عمودَ الكتابِ انتُزِعَ من تحتِ وسادتي فنظرتُ فإذا هو نورٌ ساطعٌ عمد به إلى الشامِ ألا إنَّ الإيمانَ إذا وقعتِ الفتنُ بالشامِ.
    الراوي: عبدالله بن عمرو المحدث:الألباني - المصدر: فضائل الشام ودمشق - الصفحة أو الرقم: 3
    خلاصة حكم المحدث: صحيح



    اللهمَّ بارِكْ لَنا في مَكَّتِنا ، اللهمَّ بارِكْ لَنا في مَدِينَتِنا ، اللهمَّ بارِكْ لَنا في شَامِنا ، و بارِكْ لَنا في صاعِنا ، و بارِكْ لَنا في مُدِّنا . فقال رجلٌ : يا رسولَ اللهِ ! و في عراقنا 0 فأعرض عنهُ ، فرددها ثَلاثًا ، كل ذلكَ يقولُ الرجلُ : و في عِرَاقِنا فَيُعْرِضُ عنهُ ، فقال : بِها الزَّلازِلُ و الفِتَنُ ، و فيها يَطْلُعُ قَرْنُ الشيطانِ.
    الراوي: عبدالله بن عمر المحدث:الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2246
    خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح على شرط الشيخين






    فيديو يسرد الاحداث






    انصحكم بهذا الدعاء


    أن رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم كان يَدْعو في الصلاةِ : اللَّهُمَّ إني أعوذُ بك مِن عَذابِ القَبر، وأعوذُ بك مِن فِتنَةِ المَسيحِ الدَّجَّالِ، وأعوذُ بك مِن فِتنَةِ المَحْيا وفِتنَةِ المَماتِ، اللَّهُمَّ إني أعوذُ بك مِنَ المَأثَمِ والمَغْرَمِ . فقال له قائِلٌ : ما أكثَرَ ما تَستَعيذُ مِنَ المَغرَمِ ؟ فقال : إنَّ الرجلَ إذا غَرِمَ، حدَّثَ فكَذَبَ، ووعَدَ َفأخْلَفَ.
    الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 832
    خلاصة حكم المحدث:
    [صحيح]

    اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بكَ منَ الكسلِ والهرَمِ والمغرمِ والمأثمِ اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ من عذابِ النَّارِ وفتنةِ النَّارِ وفتنةِ القبرِ وعذابِ القبرِ وشرِّ فتنةِ الغنى وشرِّ فتنةِ الفقرِ ومن شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ اللَّهمَّ اغسل خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبردِ ونقِّ قلبي منَ الخطايا كما ينقَّى الثَّوبُ الأبيضُ منَ الدَّنسِ وباعِد بيني وبينَ خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ.
    الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6375
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]





    إنَّ هذه الأمةَ تُبتَلَى في قبورِها ، فلولا أن لا تَدافَنوا لدعوتُ اللهَ أن يُسمِعَكم من عذابِ القبرِ الذي أسمعُ منه ، تعوَّذوا باللهِ من عذابِ النَّارِ ، تعوَّذوا باللهِ من عذابِ القبرِ ، تعوَّذوا باللهِ من الفِتَنِ ما ظهر منها وما بطنَ ، تعوَّذوا باللهِ من فتنةِ الدَّجَّالِ.
    الراوي: زيد بن ثابت المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2262
    خلاصة حكم المحدث: صحيح



    التعديل الأخير تم بواسطة أبو يوسف ; 28th August 2013 الساعة 02:23 PM

  2. #2
    مشرفة عامة على المنتدى
    علم الدولة:
    رقم العضوية : 71
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    المشاركات: 649
    التقييم: 10
    الدولة : الشرقيه - مصر
    العمل : طبيب تكليف

    أوسمة العضو

     

    الفيديو لا يعمل ع المنتدى

    لكنى تابعته ع الفيس





  3. #3
    إدارة المنتدى
    علم الدولة:
    رقم العضوية : 1
    تاريخ التسجيل : Mar 2010
    المشاركات: 925
    التقييم: 10
    العمل : طالب علم

    أوسمة العضو

     

    جزاكي الله خيرا اختي علي المرور
    انا جربت الفيديو شغال عندي يا ريت لو حد تاني مش شغال عندة الفيديو يقولنا

  4. #4
    مشرف
    علم الدولة:
    رقم العضوية : 50
    تاريخ التسجيل : Jun 2010
    المشاركات: 1,744
    التقييم: 10

    أوسمة العضو

     

    بارك الله فيك وسدد خطاك وبارك فى زريتك ورزقك الفردوس الأعلى

  5. #5
    عضو مميز
    علم الدولة:
    رقم العضوية : 509
    تاريخ التسجيل : Aug 2013
    المشاركات: 60
    التقييم: 10
    الدولة : المغرب .تمارة.

    أوسمة العضو

     

    شكرا لك

  6. #6
    إدارة المنتدى
    علم الدولة:
    رقم العضوية : 1
    تاريخ التسجيل : Mar 2010
    المشاركات: 925
    التقييم: 10
    العمل : طالب علم

    أوسمة العضو

     

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المفوض امره لله مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك وسدد خطاك وبارك فى زريتك ورزقك الفردوس الأعلى

    جزاكم الله خيرا علي المرور

  7. #7
    إدارة المنتدى
    علم الدولة:
    رقم العضوية : 1
    تاريخ التسجيل : Mar 2010
    المشاركات: 925
    التقييم: 10
    العمل : طالب علم

    أوسمة العضو

     

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاد مد مشاهدة المشاركة
    شكرا لك
    جزاكم الله خيرا علي المرور

  8. #8
    مشرفة عامة على المنتدى
    علم الدولة:
    رقم العضوية : 71
    تاريخ التسجيل : Jul 2010
    المشاركات: 649
    التقييم: 10
    الدولة : الشرقيه - مصر
    العمل : طبيب تكليف

    أوسمة العضو

     

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يوسف مشاهدة المشاركة
    جزاكي الله خيرا اختي علي المرور
    انا جربت الفيديو شغال عندي يا ريت لو حد تاني مش شغال عندة الفيديو يقولنا
    أكتشفت انه شغال لما ادخل من Google Chrome لكن بيظهر صوره مش فيديو لو دخلت من Firefox

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

webune

flagcounter

احصائيات وترتيب الموقع


Free Page Rank Tool